موسيقى ورقص من جنوب الهند

 موسيقى ورقص من جنوب الهند

 راغوناثمانيت فرد في صيغة الجمع: فهو راقص ومصمم رقصات و عازف وملحن ومغني في آن واحد. ويعتبر راغوناث– وهو الابن الروحي لرامجوبال أحد أبرز أعلام الرقص في الهند - واحدا من أعظم الفنانين الهنود. وقد اكتسب راغونا شهرته ونال التقديرللابتكاراتالتي ابتدعها في فن الرقص المعروف بالبهاراتا ناتيام ولادخاله لمفهوم الكوريغرافيا في هذا النمط الكلاسيكي التقليدي للرقص الذي يختص به جنوبالهند ويمارس بشكلفردي أساسا. وبالإضافة إلى كونه راقصا ومصمم رقصات استثنائيا، اشتهر راغوناث باعتباره ملحنا وعازفا متميزا برصيده خمسة عشر قرصا صوتيا ضوئيا وثلاثة أقراص فيديو(تسجيل للعروض المقدمة في بونديشيري،وأومكامارا وبوليوود).  تُوج راغوناث من قبل النقاد الهنود ،باعتباره يمثل لوحده الصيغة الذكورية لرقصة البهاراتا ناتيام ونزعته الى الابتكار ضمن إبداعاته الكوريغرافية الشخصية جدا،انطلاقا من التقاليد المدونة.وتؤدى رقصات البهاراتا ناتيام - التي هي واحدة من رقصاتالمعابد المكرسة للعبادة -على وقع الموسيقى الكرناتية الشائعة في جنوب الهند ، ومن بين الالات التي ترافق هذه الرقصة آلة الـ"مريدنغام" (طبل) والـ "نغاسفارام "( نوع من الزكرة) و الـ"فينو"( نوع من الناي الغليظ) والكمنجة، اضافة الى الآلة الوترية التقليدية الهندية الـ"فينا

 

Loading the player...

الخزينة الصوتية الوطنية

الخزينة الصوتية الوطنية

أرشيف البارون ديرلانجي

أرشيف البارون ديرلانجي

تونيكوموس

تونيكوموس

زيارة إفتراضية

زيارة إفتراضية


© 2014 CMAM. جميع الحقوق محفوظة الموقع من تصميم All Best Services